INDUCTION & COMPLIANCE MADE EASY

Top onboarding tips – Arabic

Onboarding Online Inductions

Share This Post

أفضل نصائح للتأهيل قد لا تكون قد فكرت فيها

من العادل القول أن الشركات ذات السمعة الطيبة تسعى لتحقيق عمليات تأهيل فعالة. يدركون أهمية عدم فقط إحداث انطباع جيد في البداية، ولكن أيضا في تبسيط وتسهيل دخول موظف جديد لمساعدتهم في البدء في العمل في أقرب وقت ممكن. يعرف معظم الناس أن الخطوات الرئيسية تشمل مثل التعريف وتكنولوجيا المعلومات، ولكن يمكن أن يكون هناك الكثير غير ذلك في الصورة أكثر مما يبدو للعين. إليك بعض النصائح التي ربما لم تفكر فيها…

في أول يوم للموظف الجديد، دعه يبدأ متأخرًا. اعتمادًا على حجم شركتك، قد يكون وقت البدء القياسي مزدحمًا للغاية، مع وصول الناس ورحيلهم والدردشة والاستقرار في مكاتبهم. بالإضافة إلى أن المديرين قد يكونون مشتتين بإعداد فرقهم لليوم. لذا بدلاً من ذلك، ابدأ بهم بعض الوقت في وقت لاحق، بمجرد أن يكون الخطة العمل جاهزة، وبهذه الطريقة لن يحظون فقط بكامل اهتمامك، ولكنهم أيضا لن يتجولوا في الاستقبال في وقت مليء بالنشاط.

كإشارة صغيرة، قدم للموظفين الجدد إطارًا للصور أو شيئًا صغيرًا آخر لتزيين مكتب أو قسم أو منطقة أخرى ستكون لهم. بعد كل شيء، الشعور بالملكية والاتصال بمكان معين يضمن بالتأكيد تسريع الشعور بالاتصال بالشركة نفسها.

في وقت ما، قم بدعوة عائلة الموظف الجديد لجولة وللقاء بعض زملائهم الجدد. من الواضح أنك لن تتناول الأمور بتفصيل كبير، ولكن من الجيد لعائلة العامل أن تشعر بأنها مهمة، ستخبرهم أنك تقدر العائلات وتجعل من السهل عليهم تصوير العامل أثناء قيامه بوظيفته اليومية.

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن في بعض الأحيان قد يكون أفضل شيء يمكنك فعله هو إعطاء موظف جديد مشروع في وقت مبكر. نحن لا نتحدث عن مشروع كبير، حيث سيكون هناك الكثير من المعلومات الأخرى للتعامل معها، ولكن شيئًا صغيرًا يستفيد من مجموعة مهاراتهم ويتيح لهم إثبات قيمتهم فورًا يمكن أن يكون محفزًا فوريًا للمزاج والدافع.

لتحديد نغمة التعاملات الخاصة بك، حاول أن تكون صادقًا بشأن الأمور في الوظيفة التي ليست جيدة. بالتأكيد، لا ترغب في إثبات قيمتهم في أول يوم، ولكن إذا كنت صادقًا بشأن بعض الجوانب الأقل جاذبية، مثل حقيقة أن الناس في أيام النهاية متوقع أن يتناولوا الغداء على مكاتبهم، فإنك تعطي انطباعًا فوريًا بالشفافية والصدق، والذي سيكون دائمًا مطمئنًا.

لعرض نتائج التأهيل، نظم جلسة مع أشخاص آخرين تم توظيفهم في الأشهر القليلة الماضية. يمكنهم إخبار الموظف الجديد عما تعلموه، وما كانوا يتمنون معرفته، وكيف انتقلوا إلى الشركة، وأي نصائح رائعة يمكنهم تقديمها. عندما يتم بشكل جيد، يمكن أن تكون هذه هي الجلسة التوجيهية الأكثر إفادة من جميعها، حيث لا شيء حقا يمكن أن يتجاوز المعلومات المستمدة من التجربة الشخصية.

أخيراً، أظهر لهم الصورة الكاملة لما تقوم به. على سبيل المثال، إذا كانوا بائعين لمتجر إلكتروني، فلا تظهر لهم فقط ما تبيعه، ولكن كيف يتم تعبئته وشحنه من المستودع، وإذا كان ذلك ممكنًا، كيف وأين يتم صنعه. كلما كانت لديهم المزيد من المعلومات حول العملية من الفكرة إلى العميل، كلما كان بإمكانهم خدمة العملاء بشكل أفضل.

بالتوفيق في عملية التأهيل!

More To Explore​

OSHA, Electrical Hazards
OHS

Electrical Hazards

Across the diverse landscape of American and Canadian industries, from the heat of construction sites to the dynamic environment of

Workplace hazard RF Radiation
OSHA

RF Radiation

Incorporating the dangers of Radio Frequency Radiation (RFR) into discussions about electrical hazards in American and Canadian workplaces brings a

customer service

ONLINE DEMO

We’re committed to your privacy. Induct For Work uses the information you provide to us to contact you about our relevant content, products, and services. You may unsubscribe from these communications at any time. For more information, check out our Privacy Policy.